الموضوع: الحقد داء دفين
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2013, 11:38 PM   #4
أختصرني يازمن


الصورة الرمزية أختصرني يازمن
أختصرني يازمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 25-11-2021 (12:47 PM)
 المشاركات : 15,789 [ + ]
 التقييم :  7024
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: الحقد داء دفين



اسباب هذا الوباء
1_ الصحه :فالانسان عندما يكون صحيح البدن لا يجد ما يشغله فى نفسه
2_الفراغ :وللاسف فى زمننا لا يشغلنا الا مراقبه الناس
3_الغيره :نعم فهذه الظاهره منتشره حتى بين الاخوان
4_الحقد :الناس اصبحوا ينظرون الى غيرهم وماعندهم غير مكتفين بما اتم الله عليهم من النعمه


يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (نعمتان مغبون فيهما العبد الصحه والفراغ )
نعم ان واقع مجتمعنا هكذا فلو لم يوجد فى الانسان الصحه والفراغ ما اشتغل بمراقبه الناس فى البدايه يكون حب استطلاع ثم يتطور الى نوع من الغير ثم يتحول الى حقد فاذا وجدت فى الانسان فان هذا الانسان مريض ليس مرض جسدى انما مرض وجدانى قد يقتل نفسه بذلك المرض

بعض الحلول ::
1_القرب من الله فى السر والعلن
2_تقدير النعمه التى نحن عليها بشكر الله والقناعه بما كتب الله لنا
3_اشغال وقت الفراغ بما يفيد وعدم مراقبه الناس
4_من ينتابه هاجس الغيره فاليبادر بالاسراع بنظر الى نفسه والى منهم اقل منه فيحمد الله على النعمه
5_يقول المثل من راقب الناس مات هما فياايها الحاقد لاتقتل

الحقد داء قديم بقدم الإنسان نفسه .. (قابيل وهابيل)..

الله يبعدنا عن الحقد جميعا
وتذكير ونصح وووعظ يابوخالد والله يكتبلك الأجر ولايحرمك جنان الخلد


 

رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25